Welcome to F.I.E.L.D.- the First Ismaili Electronic Library and Database.

H.H. The Aga Khan in Syria - 2008-08-25

Date: 
Monday, 2008, August 25
Location: 
Source: 
Albaath
20080825-Syria02
Author: 
Anonymous

توقيع عدد من مشاريع الاستثمار
عطري بحث وآغا خان تطوير التعاون
دمشق-سانا:
بحث المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع الأمير كريم آغا خان رئيس شبكة الآغا خان للتنمية مجالات ومشاريع التعاون بين الحكومة السورية والشبكة وآفاق تطويرها في ميادين التنمية الاجتماعية والثقافية والتنمية الاقتصادية والسياحية وذلك في ضوء اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين في هذا المجال.
ثم جرى في اللقاء استعراض مجموعة من المشاريع التنموية الجديدة التي تعتزم شبكة الآغا خان القيام بها في سورية خلال المرحلة القادمة ولاسيما مشاريع التنمية الريفية وتوسيع وتنويع برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والبنى والمرافق الخدمية. ونوه عطري خلال اللقاء بأهمية المشاريع التي تقوم شبكة الآغا خان بتنفيذها في سورية لافتاً الى دورها المميز على صعيد ترميم الأوابد التاريخية وإحياء معالم الحضارة العربية والإسلامية والحفاظ عليها. وأعرب الأمير آغا خان عن حرص الشبكة على إطلاق مشاريع تنموية واجتماعية جديدة مثمناً الدعم الذي تحظى به مشاريع الشبكة في سورية وأثره الإيجابي في إنجازها وتطويرها.
حضر اللقاء الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة والسيد محمد مفضي سيفو ممثل شبكة الآغا خان في سورية.
كما بحث عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية مع الأمير آغا خان علاقات التعاون المتنامية بين سورية والشبكة.
وقدم الدردري عرضاً للخارطة الاستثمارية في سورية وفرص الاستثمار الكبيرة والمتنوعة وإمكانية قيام شبكة الآغا خان بتمويل العديد من المشاريع التنموية في مختلف المحافظات السورية مشيراً الى التسهيلات الكبيرة والمزايا التي تقدمها الحكومة للمستثمرين.
وتم بعد ذلك بحضور المهندس عطري والأمير كريم آغا خان التوقيع على أمر المباشرة لمؤسسة التمويل الصغير مابين مصرف سورية المركزي ووكالة الآغا خان للقروض الصغيرة وقعه الدكتور أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي وعقد استثمار لمشاريع سياحية في دمشق وقعه محمود جان محمد مدير خدمات الترويج السياحي في شبكة الآغا خان وعن الجانب السوري الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق وصادق عليه الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم ما بين جامعة الآغا خان ووزارتي التعليم العالي والصحة وقعها عن الجانب السوري الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي والدكتور ماهر الحسامي وزير الصحة وعن الشبكة محمد مفضي سيفو الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية.
وبعد حفل التوقيع تبادل رئيس مجلس الوزراء والأمير آغا خان كلمتين أكدا فيهما الرغبة المشتركة بتطوير وتعزيز التعاون بين الحكومة السورية وشبكة الآغا خان للتنمية وأهمية الاتفاقات التي وقعت أمس في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
كما أكدا الرغبة المشتركة في إقامة مشاريع تنموية مستقبلية في مختلف المجالات.
وحضر حفل التوقيع الدردري والدكتور علي سعد وزير التربية والوفد المرافق للأمير آغا خان.
حفل عشاء

وأقام المهندس عطري مأدبة عشاء في قصر النبلاء امس تكريماً للآغا خان والوفد المرافق.
حضر المأدبة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعدد من الوزراء والمحافظين والممثل المقيم لشبكة الآغا خان في سورية.


Back to top